أخبار الموقع

عجيب !!؟ أسماك إلكترونية يمكنها تنظيف ملابسك عوضاً عن مسحوق الغسيل

750x422x1409334856044_wps_12_http_electroluxdesignlab_.jpg.pagespeed.ic.asFllr-P00
كشف مصمم كوري عن غسّالة ملابس جديدة تعمل بالأسماك وبدون مساحيق غسيل مكلفة. نعم كما قرأت: بواسطة الأسماك ، لكنها أسماك إلكترونية صغيرة الحجم مثبّت بداخلها كاميرا دقيقة للتعرف على أماكن الأوساخ، ثم تسبح هذه الأسماك الإلكترونية داخل حوض خاص بتلك الغسالة وتقوم بامتصاصها بالكامل حتى تبقى الملابس نظيفة تماماُ !
استوحى كان يوب يونج مصمم هذه المغسلة الغريبة فكرته من الأسماك ذائعة الصيت التي تقوم بقضم الجلد الميت من الأقدام، وبالتالي تصبح هذه الفكرة طريقة مستدامة لغسل الملابس باستخدام السمكة الروبوت التي تحاكي ما تقوم به الأسماك الطبيعية التي تتغذى على الجلد البشري الميت، في حين أن الاختلاف يكمن في أن السمك الروبوت يعتمد على الطاقة الكهرومائية لتنظيف الجراثيم.
750x499xPecera3.jpg.pagespeed.ic.mhnIpzwiX8
كما أن الغسيل بدون المنظفات يجعل من السهل الدخول إلى الأماكن التي يصعب الدخول إليها وإزالة البقع والأوساخ دون الحاجة لتفريغ وملء المياه بصورة متكررة كما تفعل المغسلة الكهربائية. وتقوم الأسماك الروبوتية بعد أن تسبح وتمتص الأوساخ بحملها وشفطها وتفريغها إلى مكان مخصص ولا تتركها في المياه، بل أنها تأتي بها وتفرغها في المكان المخصص لها.
750x438x1409335656685_wps_13_http_electroluxdesignlab_.jpg.pagespeed.ic.vpkhyZFeyB
تم اختيار هذه الفكرة المبتكرة كواحدة من أكثر الأفكار تميزاً في مسابقة بعنوان “خلق منازل صحية”، وهي مسابقة أقامتها شركة إلكترولوكس بحثاً في ثلاث مجالات هي الاستمتاع بالطهي، العناية بالنسيج، وتنقية الهواء.
لطالما شاهدنا أفكار مبتكرة لاستخدام الروبوتات الصغيرة في مجال الطب والصناعة، لكنها المرة الأولى التي نرى لها استخداماً في حياتنا اليومية !
هل تظن أن منتجاً كهذا يمكن أن يلاقي نجاحاً إن أصبح متاحاً في الأسواق؟


شكراً العالم الابداع

ليست هناك تعليقات